قانون كاميرات المراقبة المواصفات الفنية

قانون كاميرات المراقبة
Share on facebook
Share on Facebook
Share on twitter
Share on Twitter
Share on pinterest
Share on pinterest

التعليقات والتقيم

فضلا وليس امرا اذا كنت استفدت من المقال الرجاء النقر على النجمة لأضافة تقييم او تعليق نحن نقوم برد على جميع التعليقات البناءة

قانون كاميرات المراقبة

-بعد الاطلاع على الدستور،

-وعلى قانون الجزاء الصادر بالقانون رقم (16) لسنة 1960 والقوانين المعدلة له،

-وعلى قانون الإجراءات والمحاكمات الجزائية الصادر بالقانون رقم (17) لسنة 1960 والقوانين المعدلة له،

-وعلي القانون رقم (23) لسنة 1968 بشان نظام قوة الشرطة والقوانين المعدلة له،

-وعلي القانون رقم (111) لسنة 2013 في شأن تراخيص المحلات التجارية،

-وعلي القانون رقم (37) لسنة 2014 بإنشاء هيئة تنظيم الاتصالات وتقنية المعلومات،

وافق مجلس الامة على القانون التالي نصه وقد صدقنا عليه و اصدرناه :-

قانون كاميرات المراقبة

مادة (1)

يقصد بالكلمات والعبارات التالية في تطبيق أحكام هذا القانون -المعاني المبينة قرين كل منها :

الوزارة: وزارة الداخلية.

الوزير: وزير الداخلية.

الجهة المختصة : الجهة التي يحددها الوزير.

كاميرات وأجهزة المراقبة الأمنية : كل جهاز معد لالتقاط ونقل وتسجيل الصورة ، بهدف مراقبة وملاحظة الحالة الامنية.

التسجيلات : ما تم التقاطه ونقله وتسجيله بواسطة كاميرات وأجهزة المراقبة الأمنية.

المنشآت : الفنادق والشقق الفندقية  والمجمعات التجارية والجمعيات التعاونية و المجمعات السكنية والبنوك والمصارف ومحلات الصرافة ومحلات بيع الذهب والمجوهرات والأندية الرياضية والثقافية ومراكز الشباب ومراكز التسوق والترفيه والمستشفيات والعيادات ، والمستودعات والمخازن الخاصة بالمواد الثمينة والمواد الخطرة ومحطات التزود بالوقود ، وغيرها من المنشآت التي صدر بتحديدها قرار من مجلس الوزراء ، بناء على اقتراح الوزير.

مادة (2)

مع عدم الإخلال بالمادة (3) من هذا القانون يجب على مالكي المنشآت والمسؤولين عن إدارتها ، تركيب كاميرات واجهزة مراقبة امنية بها وتشغيلها طوال اليوم وعلى ان يكون لها غرفة تحكم مركزية.

و للجهة المختصة – وفقا لمقتضيات المصلحة العامة – ان تلزم ايا من مالكي ومسؤولي المنشآت بربط كاميراتها واجهزة مراقبتها باجهزة الجهة التي تحددها الجهة المختصة.

مادة (3)

تحدد بقرار من الوزير المواصفات الفنية لكاميرات واجهزة المراقبة الامنية وفقا لما هو معتمد محليا وعالميا وتحدد الجهة المختصة اماكن ونقاط وضعها وعددها في المنشآت.

مادة (4)

يجب الإشارة في المنشآت بلوحة أو لوحات واضحة إلى أنها مجهزة بكاميرات وأجهزة مراقبة امنية وتحدد الجهة المختصة مواصفاتها وعددها وأماكن وضعها

مادة (5)

يجب الاحتفاظ بتسجيلات الكاميرات واجهزة المراقبة لمدة مائة وعشرين يوما ، وعدم اجراء اي تعديلات عليها ، كما يجب إتلاف التسجيلات مباشرة بعد انتهاء تلك المدة.

مادة (6)

مع عدم الإخلال بأحكام المادة (5) حظر تسليم أو نقل أو تخزين أو إرسال أو نشر أي من التسجيلات المشار إليها ، إلا بموافقة كتابية من جهة التحقيق المختصة أو المحكمة المختصة .

مادة (7)

على مالكي المنشآت والمسئولين عن إدارتها صيانة كاميرات وأجهزة المراقبة الأمنية وتحديثها ، بصفة دورية ومستمرة ، لضمان حسن أدائها لأغراضها ، واستمرارية مطابقتها للمواصفات الفنية .

مادة (8)

يكون للموظفين الذين يعينهم الوزير المختص لضبط المخالفات المنصوص عليهٌا فى هذا القانون صفة الضبطية القضائية ، ولهم فى سبيل تأدية أعمالهم دخول المنشآت وتفتيشها وضبط المخالفات والمواد موضوع المخالفة وتحرير المحاضر اللازمة وإحالتها إلى جهة التحقيق المختصة .

مادة (9)

يحظر تركيب كاميرات واجهزة المراقبة الامنية في الأماكن المعدة للسكنى او للنوم او غرف العلاج الطبيعي أو غرف تبديل الملابس ودورات المياه والمعاهد الصحية النسائية  والصالونات النسائية او اي مواقع يتعارض وضع الكاميرات فيها مع الخصوصية الشخصية وتوضح في اللائحة التنفيذية ، ويجوز بقرار من الوزير اضافة اماكن اخرى.

مادة 10

يجوز لجهة التحقيق أو المحكمة اعتبار التسجيلات التي تتم بواسطة كاميرات واجهزة المراقبة الامنية بمثابة دليل.

مادة 11

يعاقب بالحبس مدة لا تتجاوز سنة و بالغرامة التي لا تقل عن ألف دينار ولا تزيد عن خمسة الاف دينار  او باحدى هاتين العقوبتين ، كل من يخالف المادتين (2 و7) من هذا القانون.

مادة 12

يعاقب بالحبس مدة لا تتجاوز ثلاث سنوات و بالغرامة التي لا تقل عن الفي دينار ولا تزيد عن عشرة الاف دينار او باحدى هاتين العقوبتين ، كل من يخالف أيا من أحكام المواد (5 و 6 و 9) من هذا القانون.

مادة 13

يعاقب كل من يخالف حكم المادة (4) بالغرامة التي لا تقل عن خمسمائة دينار ولا تزيد عن ألف دينار.

مادة 14

مع عدم الاخلال باي عقوبة اشد ينص عليها قانون آخر يعاقب بالحبس مدة لا تتجاوز خمس سنوات ولا تقل عن سنتين وبغرامة لا تقل عن الفي دينار ولا تزيد على عشرة آلاف دينار او باحدى هاتين العقوبتين ، كل من قام عمدا بالاساءة أو التشهير بالغير وذلك بالتقاط او استخراج صورة او مقطع فيديو او اكثر من التسجيلات او نشرها باستعمال الكاميرات واجهزة المراقبة الامنية المنصوص عليها في هذا القانون.

وتكون العقوبة الحبس مدة لا تجاوز خمس سنوات ولا تقل عن ثلاث سنوات وبغرامة لا تقل عن ثلاثة آلاف دينار ولا تزيد على عشرين الف دينار او باحدى هاتين العقوبتين ، اذا اقترنت الافعال المشار اليها في الفقرة السابقة بالتهديد او الابتزاز او تضمنت استغلال الصورة او مقطع الفيديو المأخوذ عنها بأي وسيلة في الاخلال بالحياء أو المساس بالأعراض.

مادة 15

علي المنشآت القائمة وقت العمل بهذا القانون توفيق أوضاعها بما يتفق وأحكامه خلال سنة من تاريخ العمل به.

مادة 16

يصدر الوزير القرارات اللازمة لتنفيذ أحكام هذا القانون.

مادة 17

علي الوزراء – كل فيما يخصه – تنفيذ هذا القانون ويعمل به من تاريخ نشره في الجريدة الرسمية.

أمير الكويت

صباح الأحمد الجابر الصباح

صدر بقصر السيف :20 رمضان 1436 ه

الموافق : 7 يوليو 2015 م

الحد الأدنى لاماكن ونقاط وضع كاميرات المراقبة بالمنشآت الهامة والحيوية

كما جاء بالمادة 3 لقانون رقم 1 لسنة 2015 والمادة رقم 1 من قرار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية رقم 3057 لسنة 2015 فإن الحد الأدنى لأماكن ونقط توزيع الكاميرات وأنظمة المراقبة الأمنية بالمنشآت والهيئات الحكومية تحددها الإدارة العامة للأنظمة الأمنيه باعتبارها الجهة المختصة

تصنيف مقاييس رؤية الأجسام في نظام المراقبة التلفزيونية

(نوع الرؤية – الغرض – نسبة الرؤية)

  1. التعرف على الهوية Identify : التعرف على أي شخص غريب لأول مرة- رؤية الجسم بنسبة 120 % لحجم الرؤية في شاشة العرض.
  2. التمييز Recognize : تمييز شخص عن شخص آخر نعرفه-رؤية الجسم بنسبة 50 % لحجم الرؤية في شاشة العرض.
  3. الرصد Detect : رصد الاجسام المتحركة على شاشة العرض ومعرفة هوية الجسم- رؤية الجسم بنسبة 10 % لحجم الرؤية في شاشة العرض.
  4. المراقبة Monitor : مراقبة الأحداث بشكل عام- رؤية الجسم بنسبة 5 % لحجم الرؤية في شاشة العرض.
  5. رؤية لوحة الأرقام Vehicle Recognition : تمييز الأرقام المكتوبة- مشاهدة لوحة الأرقام على شاشة العرض بنسبة 20 %
  6. اخرى حسب المتطلبات الحديثة

وقد ارفقت ملحقات حسب المادة 1 من قانون رقم 61 لسنة 2015 في شأن تنظيم وتركيب كاميرات وأجهزة المراقبة الامنية بالمنشآت الهامة والحيوية

وتم تحديد كل منطقة من المنشأة ( مكان تثبيت الكاميرا) ونوع الرؤية المطلوب

ملحق رقم (1) : الفنادق والشقق الفندقية والمجمعات السكنية

اولا رؤية التعرف على الهوية ويتم تركيب الكاميرا فى الاماكن الاتية

جميع المداخل والمخارج – جميع مداخل ومخارج الطوارئ و الأسطح والسراديب- جميع اماكن اجهزة الصرف الآلي – الاسوار والمحيط الخارجي للمبنى –  مجمعات / غرف اسطوانات الغاز و الكهرباء وخزانات المياه والمواد الخطرة (الاوكسجين) والتكييف المركزي والمناطق المحيطة بها – غرفة / مجمع اسطوانات أنظمة مكافحة الحريق

ثانيا رؤية التمييز وتكون للمناطق التالية

منطقة نزول وصعود الزوار من السيارات والطرق المؤدية لها – مناطق التحميل والتفريغ – جميع ردهات وطاولات الاستقبال بحيث يمكن تحديد والتعرف على هوية الشخص – جميع ممرات المنشأة في كل طابق – منطقة انتظار المصاعد الكهربائية بكافة الطوابق شاملة مصاعد الخدمات – داخل المصاعد الكهربائية – السلالم الكهربائية المتحركة – السلالم بكافة الطوابق – غرف حفظ الامانات – مناطق الخزائن (النقد – المجوهرات) – المباني الإدارية – (مداخل ومخارج) المطاعم والكافتيريات ومراكز تقديم الخدمات للجمهور والأندية الصحية و الرياضية وبرك السباحة والمحلات التجارية – قاعات المؤتمرات والاجتماعات – مدخل وداخل المستودعات المركزية والمطبخ المركزي – مناطق العبادات: – للنساء(المدخل الرئيسي فقط ) للرجال ( المدخل الرئيسي والمصلي من الداخل).

ثالثا رؤية قراءة لوحة الأرقام : مداخل ومخارج واماكن انتظار المركبات

رابعا رؤية الرصد : منطقة البهو او الردهة الرئيسية.

ملحق رقم 2 : المجمعات التجارية والجمعيات التعاونية والأندية الرياضية والثقافية ومراكز الشباب ومراكز التسوق والترفيه

اولا رؤية التعرف على الهوية:

جميع المداخل والمخارج – جميع مداخل ومخارج الطوارئ و الأسطح والسراديب – جميع اماكن اجهزة الصرف الآلي – الأسوار والمحيط الخارجي للمبنى – صناديق التحصيل Cashier بحيث يمكن التعرف على هوية الشخص وعلى الموظف مقدم الخدمة – مناطق بيع التذاكر – مجمعات / غرف اسطوانات الغاز و الكهرباء وخزانات المياه والمواد الخطرة (الاوكسجين) والتكييف المركزي والمناطق المحيطة بها – غرفة / مجمع اسطوانات أنظمة مكافحة الحريق.

ثانيا رؤية التمييز

منطقة نزول وصعود الزوار من السيارات والطرق المؤدية لها – جميع مناطق التحميل والتفريغ – جميع المكاتب بقاعة الاستقبال – قاعات الاجتماعات والمؤتمرات – منطقة انتظار المصاعد الكهربائية بكافة الطوابق – داخل المصاعد الكهربائية – السلالم الكهربائية المتحركة – السلالم بكافة الطوابق – غرف حفظ الامانات – مناطق الخزائن (النقد – المجوهرات) – المباني الإدارية – مداخل ومخارج المطاعم والكافتيريات ومراكز تقديم الخدمات للجمهور والمحال التجارية – عند المدخل وداخل المستودعات داخل المطبخ المركزي – جميع الممرات والساحات الداخلية بالمنشاة بكافة الطوابق – مداخل ومخارج الملاعب الرياضية – داخل مناطق وسائل الإعلام والبث – داخل مناطق الجلوس والإنزال للإعلاميين – الملاعب والمدرجات، والقاعة الرياضية الداخلية، ومنطقة الاستعراض ومنصة التتويج – مناطق إنزال ووقوف السيارات والمداخل وقاعة جلوس والممرات الخاصة بكبار الشخصيات – مناطق إنزال ووقوف السيارات والمداخل وقاعة جلوس والممرات الخاصة باللاعبين – مداخل صالة التمارين والمنتجع الصحي ومنطقة الترفيه –
والمسبح – مناطق العبادات: – للنساء المدخل الرئيسي فقط ، للرجال المدخل الرئيسي والمصلي من الداخل.

ثالثا رؤية الرصد : منطقة البهو او الردهة الرئيسية

رابعا رؤية لوحة الارقام : مداخل ومخارج واماكن انتظار المركبات

ملحق رقم 3 : المستشفيات والعيادات والبنوك والمصارف ومحلات الصرافة ومحلات بيع الذهب والمجوهرات

اولا رؤية التعرف على الهوية

جميع المداخل والمخارج – جميع مداخل ومخارج الطوارئ والاسطح والسراديب – غرف حفظ الامانات – منطقة الخزائن (النقد – المجوهرات) والمداخل المؤدية إليها – جميع اماكن اجهزة الصرف الآلي – عند مدخل غرفة العمليات وغرف العناية المركزة وغرفة الأشعة والمشرحة وغرف حفظ الاطفال حديثي الولادة – صناديق التحصيل Casher بحيث يمكن التعرف على هوية الشخص وعلى الموظف مقدم الخدمة – كاميرات امامية وخلفية وداخلية بمركبات نقل الاموال لتصوير وتسجيل جميع ما يتم بداخلها وخارجها – جميع طاولات وصناديق التداول بحيث يمكن التعرف على هوية الشخص – طاولات العرض والبيع لمحلات الذهب والمجوهرات – مجمعات / غرف اسطوانات الغاز والكهرباء وخزانات المياه والمواد الخطرة(الاوكسجين)و التكييف المركزي والمناطق المحيطة بها – غرفة / مجمع اسطوانات انظمة مكافحة الحريق

ثانيا رؤية التمييز

منطقة نزول وصعود الزوار من السيارات والطرق المؤدية لها – مناطق التحميل والتفريغ – جميع المكاتب بقاعة الاستقبال – منطقة سيارة الإسعاف والإسعاف الجوي – جميع الممرات والساحات الداخلية بالمنشاة بكافة الطوابق – منطقة انتظار المصاعد الكهربائية بكافة الطوابق – داخل المصاعد الكهربائية – السلالم الكهربائية المتحركة – السلالم بكافة الطوابق – المباني الادارية – الاسوار والمحيط الخارجي للمستشفيات والبنوك
والمصارف ومحلات الصرافة ومحلات بيع الذهب والمجوهرات – مداخل المطاعم والكافتيريات ومراكز تقديم الخدمات للجمهور – عند المدخل وداخل كل من المختبر والصيدليات ومستودعات الحافظة المجمدة (الثلاجة) ومستودع الدم ومستودع الأدوية ومستودع الأدوات والمطبخ المركزي – عند مستودع الأرشيف الطبي ومستودع الأرشيف الإداري

ثالثا رؤية الرصد : منطقة البهو او الردهة الرئيسية

رابعا رؤية لوحة الأرقام : مداخل ومخارج واماكن انتظار المركبات

ملحق رقم 4 : المستودعات والمخازن الخاصة بالمواد الثمينة والمواد الخطرة

اولا رؤية التعرف على الهوية

جميع المداخل والمخارج – جميع مداخل ومخارج الطوارئ والاسطح والسراديب – الاسوار والمحيط الخارجي للمبنى – عند المداخل وداخل المستودعات العامة ومستودعات المعدات ومستودعات الهدايا الثمينة والنقد والمجوهرات – صناديق التحصيل casher بحيث يمكن التعرف على
هوية الشخص وعلى الموظف مقدم الخدمة – مجمعات / غرف اسطوانات الغاز والكهرباء وخزانات المياه والمواد الخطرة (الاوكسجين)و التكييف المركزي والمناطق المحيطة بها – مجمع / غرفة اسطوانات انظمة مكافحة الحريق

ثانيا رؤية التمييز

منطقة نزول وصعود الزوار من السيارات والطرق المؤدية لها – جميع مناطق التحميل والتفريغ – جميع المكاتب بقاعة الاستقبال – الممرات الداخلية بكافة طوابق المنشأة – منطقة انتظار المصاعد الكهربائية بكافة الطوابق شاملة مصاعد الخدمات – داخل المصاعد الكهربائية – السلالم الكهربائية المتحركة – السلالم بكافة الطوابق – غرف حفظ الامانات – المباني الإدارية – الطرق المحيطة أو المؤدية إلى المنشأة – مستودع الأرشيف الإداري –

ثالثا رؤية الرصد : منطقة البهو او الردهة الرئيسية –

رابعا رؤية لوحة الأرقام : مداخل ومخارج واماكن انتظار المركبات – جميع اماكن اجهزة الصرف الآلي

ملحق رقم (5) : محطات التزويد بالوقود

اولا رؤية التعرف على الهوية

عند المستودعات الرئيسية للوقود ونقاط اعادة تعبئة المستودعات – كل اجهزة اعادة التعبئة بحيث يمكن التعرف على السيارة وعامل اعادة التعبئة – مداخل الكافيتريات ومراكز تقديم الخدمات للجمهور والمحال التجارية داخل محطة الوقود – صناديق التحصيل casher بحيث يمكن التعرف على هوية الشخص وعلى الموظف مقدم الخدمة – جميع اماكن اجهزة الصرف الآلي

ثانيا رؤية التمييز

جميع مسارات خطوط التزويد بالوقود – مناطق التحميل والتفريغ – السور والمحيط الداخلي والخارجي للمحطة – داخل قاعات الانتظار – مجمعات / غرف الكهرباء وخزانات المياه والمواد الخطرة (الاوكسجين) و التكييف المركزي والمناطق المحيطة بها – نقاط أجهزة الحريق والانذار المبكر

ثالثا رؤية لوحة الأرقام : جميع المداخل ومخارج المركبات

ملحق رقم 6 : الوزارات والهيئات الحكومية (تشمل جميع الوزارات والهيئات الحكومية بدولة الكويت و جميع الافرع والمكاتب التابعة لها وجميع المساجد والحسينيات والكنائس)

ملحق رقم 6- أ : جميع الوزارات والهيئات الحكومية بالدولة وجميع الافرع والمكاتب التابعة لها

اولا رؤية التعرف على الهوية

جميع المداخل والمخارج – جميع مداخل ومخارج الطوارئ والاسطح والسراديب – الاسوار والمحيط الخارجي للمبنى – صالات انتظار المراجعين – صناديق التحصيل casher بحيث يمكن التعرف على هوية الشخص وعلى الموظف مقدم الخدمة – مجمعات / غرف اسطوانات الغاز والكهرباء وخزانات
المياه والمواد الخطرة (الاوكسجين) و التكييف المركزي والمناطق المحيطة بها – مجمع / غرفة اسطوانات انظمة مكافحة الحريق

ثانيا رؤية التمييز

منطقة نزول وصعود الزوار والمراجعين من السيارات والطرق المؤدية لها – جميع مناطق التحميل والتفريغ – جميع المكاتب بقاعة الاستقبال – ممرات المكاتب بكافة الطوابق – منطقة انتظار المصاعد الكهربائية بكافة الطوابق – داخل المصاعد الكهربائية – السلالم الكهربائية المتحركة – السلالم بكافة الطوابق – غرف حفظ الامانات – جميع اماكن اجهزة الصرف الآلي – مناطق العبادات: – للنساء المدخل الرئيسي فقط – للرجال المدخل الرئيسي والمصلي من الداخل

ثالثا رؤية الرصد : منطقة البهو او الردهة الرئيسية –

رابعا رؤية لوحة الأرقام : مداخل ومخارج واماكن انتظار المركبات

ملحق رقم 6- ب : دور العبادة والمساجد (جميع دور العبادة من مساجد وحسينيات و كنائس)

اولا رؤية التعرف على الهوية

جميع المداخل والمخارج – جميع مداخل ومخارج الطوارئ والاسطح والسراديب – الاسوار والمحيط الخارجي للمبنى

ثانيا رؤية التمييز

جميع مناطق التحميل والتفريغ – الممرات والساحات الداخلية – مجمعات / غرف اسطوانات الغاز والكهرباء وخزانات المياه والمواد الخطرة(الاوكسجين)و التكييف المركزي والمناطق المحيطة بها – مجمع / غرفة اسطوانات انظمة مكافحة الحريق – اماكن العبادة: – للنساء المدخل الرئيسي فقط – للرجال المدخل الرئيسي والمصلي من الداخل

ثالثا رؤية لوحة الأرقام : مداخل ومخارج واماكن انتظار المركبات

ملحق رقم (7) : محطات الكهرباء والمياه و المنشآت والحقول النفطية

اولا رؤية التعرف على الهوية

جميع المداخل والمخارج – جميع مداخل ومخارج الطوارئ والاسطح والسراديب – عند مستودع الأرشيف الإداري – الاسوار والمحيط الخارجي للمبنى – الطرق المحيطة أو المؤدية إلى المنشأة – مجمعات / غرف اسطوانات الغاز والكهرباء وخزانات المياه والمواد الخطرة (الاوكسجين) والتكييف المركزي والمناطق المحيطة بها

ثانيا رؤية التمييز

منطقة نزول وصعود الزوار من السيارات والطرق المؤدية لها – جميع مناطق التحميل والتفريغ – جميع المكاتب بقاعة الاستقبال – عند مدخل غرف عمليات المنشأة – عند مدخل وداخل كل من المختبرات والمعامل – محيط ووسط وسطح المنشأة – الممرات الداخلية بالمنشأة – المباني الادارية – منطقة انتظار المصاعد الكهربائية بكافة الطوابق – داخل المصاعد الكهربائية – السلالم الكهربائية المتحركة – السلالم بكافة الطوابق – غرفة / مجمع اسطوانات انظمة مكافحة الحريق – مناطق العبادة: – المدخل الرئيسي فقط – للنساء – المدخل الرئيسي والمصلي من الداخل للرجال

ثالثا رؤية الرصد : منطقة البهو او الردهة الرئيسية

رابعا رؤية لوحة الأرقام : مداخل ومخارج واماكن انتظار المركبات

ملحق رقم (8) : المراسي البحرية

اولا رؤية التعرف على الهوية

مداخل ومخارج البوابة البحرية – المداخل والمخارج البحرية للطوارئ للقوارب

ثانيا رؤية التمييز

اماكن تزويد القوارب بالوقود في المرسى – مواقف القوارب على الارض – الممر المؤدي إلى ممرات مواقف القوارب

ثالثا رؤية الرصد

ممرات مواقف القوارب البحرية – المسنة – ورش الصيانة – الخدمات الموجودة بالمرسى (مطاعم – قاعات – صالة – العاب محلات تجارية) – اماكن انتظار السيارات – السور الخارجي للمنشأة

ملحق رقم ( 9) : ميادين الرماية

اولا رؤية التعرف على الهوية

مداخل ومخارج المركبات – جميع المداخل والمخارج للمبنى – محلات الاسلحة – قاعة كبار الزوار وقاعات الاحتفالات – جميع ورش السلاح والنجارة – جميع المخازن ومستودعات الاسلحة والذخائر والممرات المؤدية له

ثانيا رؤية التمييز

جميع طاولات ومكاتب الاستقبال والمبيعات – داخل المصاعد الكهربائية واستراحة المصاعد – ابواب وسلالم الطوارئ

ثالثا رؤية الرصد

اماكن انتظار المركبات – جميع مواقف السيارات الخارجية والداخلية + الشوارع الداخلية للمنشأة – جميع الساحات الخارجية – السور الخارجي – منطقة البهو او الردهة الرئيسية – جميع ممرات المباني في كل طابق – مدخل السلالم بكافة الطوابق – محيط ومدخل سكن الموظفين – جميع ميادين الرماية – قاعة انتظار الرماة – غرفة مراقبة ميدان الرماية – منطقة الأمان لميدان الرماية – جميع حارات الرماة في ميدان الرماية – مخارج الطوارئ لميدان الرماية – الملاجئ ان وجدت .

شركة امن المبانى توفر لك كاميرات مراقبة بمواصفات وزارة الداخلية مع كفالة شاملة لمدة كما يتوفر لدينا جميع انواع كاميرات المراقبة الحديثة وبأسعار فى متناول ايدى الجميع وبجودة عالمية  .

التعليقات والتقيم

فضلا وليس امرا اذا كنت استفدت من المقال الرجاء النقر على النجمة لأضافة تقييم او تعليق نحن نقوم برد على جميع التعليقات البناءة